نمط الحياة - سفر - ١١ شهر

أفضل ٤ مطاعم للمأكولات اليابانية في المدينة المنورة

المدينة المنورة. (shutterstock)

تحظى المأكولات اليابانية بشعبية كبيرة حول العالم. كما أن المطبخ الياباني من أفخم المطابخ التي عرفتها البشرية من حيث النظافة ونكهة الطعام، هذا بالإضافة إلى التنوّع الكبير في أطباقه.

ويُعرف عن الأكلات اليابانية أنها تُركّز على المواد الغذائية الموسمية، كما أنها تتّسم بطابع خاص عند تناولها كالجلوس بطريقة معينة أو غير ذلك.

إلا أن المطاعم التي تُقدّم المأكولات اليابانية تُعتبر قليلة إلى حدٍ ما، وخصوصًا في البلدان العربية. ومن أكثر المدن العربية التي يزورها المسلمون من شتى بقاع الأرض هي المدينة المنورة، كونها تُعدّ مركزًا دينيًا ذا مكانة خاصّة في القلوب؛ لذا حرصنا في تطبيق "WeSalam" على رصد أفضل المطاعم التي تُقدّم الوجبات اليابانية في المدينة المنورة كما يلي:  

١ - مطعم توكو شي: 

مطعم توكوشي الياباني في المدينة. (foursquare.com)

وهو مُتخصّص في تقديم كافة المأكولات اليابانية الأصلية، ويُعتبر أشهر المطاعم اليابانية على الإطلاق في المدينة المنورة. يُوفّر المطعم أماكن جلوس راقية للعائلات، والأطفال. ويُفضّل الزوّار تناول وجبة الغداء، أو العشاء فيه، كما يُعرف بإطلالته المميزة.

  • موقع المطعم على الخريطة:

 يقع المطعم تحديدًا على طريق الملك عبدالله الفرعي، مذينب، المدينة المنورة ٤٢٣٦٤، السعودية. للاستدلال، يمكن الذهاب الى قسم الخريطة في تطبيق WeSalam واختيار إسم المطعم للحصول على إرشادات الوصول إليه.

  • ساعات العمل: 

يعمل المطعم طوال أيام الأسبوع، لكن بمواعيد مختلفة. ففي أيام :الأحد، والإثنين، والثلاثاء، والأربعاء، يفتح المطعم أبوابه أمام الزوار على مرحلتين الأولى: من الساعة الواحدة حتى الرابعة مساءً، وفي الفترة الثانية يبدأ العمل من الساعة السادسة مساءً، وحتى الساعة الـ١٢ صباحًا.

أما يومي الخميس والجمعة، فيعمل المطعم من الساعة الواحدة مساءً، وحتى الـ ١٢ صباحًا، في حين يعمل يوم السبت على فترتين أيضًا، وذلك بدءًا من الساعة ١٢ صباحًا، وحتى الرابعة عصرًا، هذه للفترة الأولى، ومن السادسة مساءً، حتى الـ ١٢ صباحًا في الفترة الثانية.

  • تعليقات الزوّار:

أشار الزوّار العرب إلى أن المكان يتمتع بهدوء خاص ويمنحهم وقتًا سعيدًا مليئًا بالرومانسية. وأشاد الكثير منهم بطاقم العمل المتواجد في المكان، وبجودة الوجبات، ونظافة المكان بشكل عامّ. إلا أن بعض أسعار الوجبات قد يكون مرتفع إلى حد ما.

٢- مطعم الفرّان 

مطعم الفرّان في المدينة المنورة. ( من صفحة الفرّان في فايسبوك(

هو مطعم فطائر أوكونومياكي المحلاة اليابانية، ويتردّد إليه الكثير من السكان المحليين؛ نظرًا لأن الفطائر اليابانية تتمتّع بمذاق خاص، ولمستوى النظافة العالي الذي يتمتّع به المكان. كما أنه يوفّر مدخلًا خاصًا للكراسي المُتحرّكة.

  • موقع المطعم على الخريطة:

يقع المطعم تحديدًا في شارع الأمير عبدالمجيد، الدويمة، المدينة المنورة ٤٢٣١٥، السعودية. يمكن رؤية موقع المطعم على قسم الخريطة في التطبيق.

  • ساعات العمل: 

يعمل المطعم طوال أيام الأسبوع وذلك على فترتين، تبدأ الأولى من الساعة السابعة صباحًا، وتنتهي الـ ١٢ مساءً، في حين تبدأ الثانية من الساعة الرابعة عصرًا، وحتى الساعة الواحدة صباحًا، عدا يوم الجمعة إذ يعمل من الرابعة عصرًا، وحتى الواحدة صباحًا.

  • تعليقات الزوار:

من خلال متابعتنا لتعليقات الزوّار، تبيّن أن معظمهم يفضّلون تناول الفطائر اليابانية نظرًا لنكهتها الخاصّة والتي وصفها الجميع بـ "اللذيذة". فيما أشاد معظمهم بحسن معاملة طاقم العمل، مشيرين إلى أن الأسعار مناسبة.

٣ - مطعم ازومي:

مطعم ازومي. (google.com)

وهو مُتخصّص في الأكلات اليابانية وخصوصًا السوشي، حيث يأتي في مقدمة طلبات الزوار يوميًا، ويُقدّمه المطعم بطريقة خاصة. كما يتميّز بموقعه إلى جوار مراكز تسويقية، وأماكن خدماتية كبيرة.

  • موقع المطعم على الخريطة:

يقع المطعم تحديدًا في المدينة المنورة شوران، بجوار العالية مول. الموقع موجود على خريطة WeSalam.

  • ساعات العمل: 

يفتح المطعم أبوابة أمام الزوار يوميًا، وطوال أيام الأسبوع من الساعة الثانية مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

  • تعليقات الزوّار: 

أشاد الزوّار بمكان المطعم المميز، ونكهاته اليابانية الخاصّة، وتحديدًا وجبة السوشي. حيث أكدوا على خبرة الشيف الخاصّ بالمطعم، وأن الأسعار مناسبة، هذا بالإضافة إلى المعاملة الحسنة من قبل طاقم العمل.

٤ - تاتشي سوشي

مطعم تاتشي سوشي في المدينة. ( من حساب تاتشي سوشي على تويتر)

وهو من أحد المطاعم اليابانية داخل المدينة المنورة، ويُعرف بجودة خدماته، ويُقدّم السوشي ومجموعة من الأطباق اليابانية المميزة والمبتكرة مثل: تشيكن كاستو رول، لوبستر تاتشي رول، تشيكن نودر شيتاكي بيف، سبيشل تاتشي سوب، وشريمب تمبورا.

  • موقع المطعم على الخريطة:

يقع المطعم تحديدًا في منطقة بئر عثمان، المدينة المنورة ٤٢٣٣١، السعودية. الموقع موجود على خريطة WeSalam.

  • ساعات العمل: 

يعمل المطعم يوميًا من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة الثانية صباحًا طوال أيام الأسبوع. 

  • تعليقات الزوار:

طالعنا تعليقات الزوّار حول الخدمات التي يُقدّمها المطعم، فأثنوا على جودتها، مشيرين إلى حسن المعاملة من قبل طاقم العمل، ومناسبة الأسعار مقارنة بالوجبات والكميّات المُقدّمة.

 كتابة: أحمد حماد

9
0
hide 10 related articles